الحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الحب

منتديات شباب العربي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اخبا رالنجوووووووووووووم وانغااااااااااااااااام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin



عدد الرسائل : 103
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/01/2008

اخبا رالنجوووووووووووووم وانغااااااااااااااااام Empty
مُساهمةموضوع: اخبا رالنجوووووووووووووم وانغااااااااااااااااام   اخبا رالنجوووووووووووووم وانغااااااااااااااااام Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 12, 2008 6:08 am

حوار: عبدالله محمداخبا رالنجوووووووووووووم وانغااااااااااااااااام Angham_1

ضحك ودموع.. طفولة وحب علي نغمات الموسيقي والغناء تلك هي حياة أنغام التي تعيش لغيرها وتغني للملايين وهدفها نبيل، تمحو جرحا قديما أو ترسم بسمة فوق شفاه أضناها الأنين. . رحلة طويلة عاشتها أنغام بين الأنغام والألحان تشدو بكلمات الحب ودعوات السعادة وقلبها مسكون برجلين تحبهما بلا حدود ولايعرفان الغيرة رغم أن قلبا واحدا يضمهما في نفس الوقت، ابنها الوحيد 'عمر' 'وفهد' زوج الغد. في وصلة صراحة اعترفت بأسرارها مع ابنها ومدي ضعفها أمامه بعد أن أصبحت تعتبره رجلها وسندها في الحياة ولماذا تحاول أن تبعده عن عالم الموسيقي والغناء؟!
وحكايتها مع الوسط الفني بعواصفه وتقلباته السريعة المتلاحقة وكيف تواجه موجات انهيار الأغنية بسلاح الأصالة؟ .. كل التفاصيل في هذا الحوار.

أنغام تستعد هذه الايام لتصوير أغنية جديدة لم تستقر عليها حتي الان وعن ذلك تقول:
هذا صحيح فخلال الايام القادمة أقدم أغنية جديدة من أغاني ألبومي الاخير وحتي الان لم نستقر علي الاغنية التي سنصورها، فاما أن تكون 'عرفهابيا' أو 'فينك' وسيتولي هادي الباجوري إخراج الأغنية.
وتضيف: أشعر بارتياح شديد.. لان الناس لم تهتم بسماع أغنية 'عمري معاك' فقط التي صورتها بل أحبوا كل أغاني الالبوم وهذا يبعد تماما شبهة ان الجمهور لايهتم الا بسماع الأغنية المصورة.. الناس يطلبون مني ان أغني لهم 'رجعنا في كلامنا' و'عرفها بيا' و 'حالك' و 'فينك' وغيرها من أغاني الالبوم وهذا شيء يسعدني.
الكثير من المطربين أصبحوا يصورون اكثر من أغنية في الالبوم الواحد فهل تحول الامر لموضة تحاولين اتباعها؟
قيامي بتصوير أغنية ثانية لايعني أنني أسير وراء الموضة دون هدف لانني لن أسجل ثلاث أو أربع أغاني بل سأصور أغنية ثانية فقط لان تكاليف تصوير الاغاني مكلف للغاية ويحتاج مبالغ كبيرة.. كما أنني أرفض أن تخفض ميزانيات تصوير أغنياتي وكل الحكاية أنني سأصور أغنية جديدة تمهيدا لعرضها مع بداية العام الجديد.
تصويرك للأغنية الجديدة وطرحها مع بداية العام الجديد هل هو مؤشر علي تأخر طرح ألبومك الجديد؟
بالعكس أنا مشغولة هذه الايام باختيار وتجهيز أغاني ألبومي الجديد وسأطرحه في الوقت المناسب دون أي تأخير.
الخوف أن تعودي لاسلوبك القديم عندما كنت تقدمين ألبوما غنائيا كل عامين؟
هذا الامر كان في الماضي أما الان فقد بدأت أهتم بطرح البوم غنائي كل عام وأؤكد لك ان تصويري للأغنية الجديدة لايعني أن البومي الجديد سيتأخر لانني بدأت الاختيار مبكرا.
تحرصين علي تقديم ألبوم غنائي باللهجة الخليجية كل عام.. فهل تخططين لذلك خلال المرحلة القادمة؟
لا أخفي أنني تلقيت الكثير من العروض من كبار شركات الانتاج في الخليج لتقديم ألبوم غنائي باللهجة الخليجية خلال الفترة القادمة.. الا أنني لم أتخذ حتي الان قرارا بتقديم هذا الالبوم من عدمه.. والمسألة مازالت في مرحلة التفكير والدراسة.. وأنا أحب تقديم الأغاني الخليجية وشركات الانتاج تطلب مني ذلك بالحاح شديد.. الا أن انشغالي بتجهيز أغاني البومي الجديد يجعلني أفكر كثيرا لان تقديم أي عمل غنائي يحتاج متابعة مستمرة وحتي الان لا أعرف اذا كان وقتي يسمح بذلك أم لا.
أيهما يحقق أرباحا تجارية أكبر.. الالبوم باللهجة المصرية أم الخليجية؟
الالبوم المصري طبعا يحقق ربحا أكبر وبحسابات المنطق ستتأكد من ذلك علي أساس ان الالبوم المصري يوزع في مصر وكل الدول العربية أما الالبوم الخليجي فيتم توزيعه في دول الخليج فقط لاننا سجلناه للجمهور في منطقة الخليج العربي فقط. وحتي لو قام أحد الموزعين بشراء حق توزيعه في مصر فهو لايحظي بنفس أهمية طرحه في أسواق الخليج. كما أنني أشترط عند التوقيع علي تسجيل ألبوم باللهجة الخليجية عدم طرحه في الاسواق في نفس فترة طرح ألبومي باللهجة المصرية حتي لايحدث تعارض بين الالبومين.
بالمناسبة.. ما حقيقة توقيعك لعقد جديد مع احدي شركات الانتاج الخليجية الكبري؟
هذا غير صحيح وكل ما حدث هو مجرد مفاوضات غير جادة لكنني حتي الآن لم أوقع أي عقد.. كما أنني مازلت مرتبطة مع الشركة المصرية الحالية لتقديم ألبوم جديد خلال العام القادم بالاضافة إلي أنني سعيدة بالعمل مع الشركة الحالية والمسألة كلها عرض وطلب فلو كان العرض جيدا سأوافق عليه فورا.
من هم المطربون الذين تحرصين علي متابعة أغانيهم؟
بسرعة وبدون تفكير قالت: فيروز ومحمد عبدالوهاب.
الا تفكرين في إعادة تقديم احدي أغاني فيروز في ألبوم جديد؟
حبي للسيدة فيروز يختلف عن حب كل الناس لها.. فانا أذوب عشقا فيها.. لذلك أخاف أن أقترب منها.. فيروز عندي مثل قطعة الالماس وأرفض أن أخدش هذه القطعة الجميلة الثمينة وأرفض أن أغني أغانيها التي تحمل هوية خاصة فصوتها واداؤها ليس من السهل أن يقدمه أي صوت آخر. حتي في الحفلات لا أستطيع أن أقدم أي أغنية لفيروز وكل ما حدث أنني شاركت في أحد البرامج التليفزيونية وأصر الحضور علي أن أقدم أغنية لفيروز ووافقت بعد إلحاح الجميع وقدمت 'كوبليه' واحد فقط من إحدي أغانيها وهذا يكفي.
هل تخشين المقارنة؟
بل لانني أحترمها كثيرا.. وموضوع المقارنة هذا لن يحدث لان خامة صوت فيروز مختلف تماما عن خامة صوتي وطريقة أدائها مختلفة عن طريقة أدائي.. فيروز فنانة لها طعم خاص ومذاق فريد وليس من السهل ان يقدم اي انسان أغانيها.
لماذا تراجع مستوي الغناء هذه الأيام؟
ما يحدث الآن مجرد ظروف عامة سائدة في كل المجالات وليس في الفن فقط.. لكن الاضواء الفنية لها بريقها الخاص لذلك تظهر الظروف الفنية بشكل أكثر وضوحا وبالتالي يشعر الناس ان المجال الفني مليء بالاخطاء رغم أن كل شيء في حياتنا عامر بالتناقضات..
لماذا خرجت انغام عن شكلها الغنائي المعتاد في اختياراتها ومظهرها؟
هذا شيء مطلوب.. وقد فعلت ذلك باسلوب فني منظم ومدروس وليس تغييرا لمجرد التغيير أو الخروج عن شكلي المعتاد ولايمكن أن تقول انني خرجت من جلد أنغام بل يمكن القول انني تطورت للافضل باختصار أقول ان تطوري كان من خلال اجتهادي لتقديم فن متميز لا أخجل منه.. تطور يدفعني بقوة للامام وهذا ما حدث مع ألبوماتي الغنائية الاخيرة.
هذا التطور الجديد هل جعلك تندمين علي ما سبق؟
بعد تفكير طويل قالت: انا من النوع الذي لا أندم علي شيء فعلته فقد كانت سنوات عمري الفني الاولي هي القاعدة التي انطلق منها الان ولولا ذلك ما وصلت لما أنا عليه الان.. فلدي رصيد فني وخبرة واسعة وأعمل الان بقوة دفع هذا الرصيد وهذه الخبرة والكل يعلم أنني بدأت حياتي الفنية وأنا صغيرة أي أنني لم أظهر للناس فجأة وبالتالي فان المرحلة التي وصلت اليها الان هي نتيجة خبرة طويلة وتعب سنوات طويلة.. والناس تتذكر حتي الان كل أغنياتي الاولي مثل 'في الركن البعيد الهادي' و 'الا أنا' و'شنطة سفر' وغيرها من الاغاني ويطالبونني أن أغنيها في كل حفلاتي الغنائية.
ولماذا لانشاهدك في الحفلات الغنائية؟
لان هذه الحفلات أصبحت قليلة ولو وجدت فهي تحتاج نفقات كبيرة.. فانا أحب أن أعمل بروفات كثيرة والأمر يحتاج الي أموال لانفاقها علي الموسيقيين وعلي الحفل الغنائي.. هل تصدق أن الأموال التي أحصل عليها مقابل هذه الحفلات لاتكفي لانفاقها علي تجهيزات الحفل وهذا أمر يجب أن يعرفه الناس.. نعم كل الحفلات الغنائية التي أقدمها لا أحصل فيها علي الاجر الذي يكفي لصرفه علي التجهيزات حتي أظهر بالشكل الذي أحلم به.. واكتشف في النهاية انني دفعت من جيبي الخاص علي الحفل فهل هذا معقول؟ المهم انه تعرض علي المشاركة في الكثير من الحفلات الغنائية أختار منها ما يناسبني لانني أحب الظهور في الحفلات الفنية.
ولماذا تهوي أنغام السباحة ضد التيار؟
باندفاع واضح قالت: وأين هذا التيار.. أنا لا أجد تيارا أصلا للسباحة ضده.. فقد كنا لفترة نقول 'الموجه والتيار' وللاسف الشديد عندما نظرت حولي لم أجد أي شيء سوي التخبط في كل الامور.
وكيف تفسرين ما يحدث الان في المجال الفني؟
.. بكل أمانة أقول ان هناك تنويعات مشبوهة.. فهناك مطربون ومطربات لهم قاعدة فنية جماهيرية كبيرة ولايختلف عليهم أحد وأنا سعيدة بنجاحاتهم.. وهناك من يلعب علي اللحظة والتوقيت وهؤلاء هم أصحاب الموجة كما يطلقون عليهم وانا أطلق عليهم مطربي اللحظة الذين يلعبون علي الشئ المضمون وعلي الاغنية التي تطرح في الاسواق و'تفرقع' بسرعة في ظل عمل حفلات كثيرة وهذا هو اسلوب التسويق والبيزنيس والتجارة.
وما رأيك في جيل المطربات اللبنانيات اللاتي ظهرن في الفترة الاخيرة؟
هن جميلات و'دمهن خفيف' ولهن اسلوب أداء خاص.. لكن ليس فيهن مطربة أو صوت عظيم.. وان كنت أري ان إليسا تملك إحساسا فنيا جميلا ولها أسلوب متفرد عن باقي المطربات كما أن خامة صوتها تعجبني.. وأيضا عندها إحساس وشخصية واختيارها للاغاني رائع وجميل وعندما تسمعها تعرف علي الفور أنها إليسا وهذه ميزة كبيرة ومهمة في أي مطرب لذلك أري أنها من أبرز الاصوات النسائية اللبنانية التي ظهرت مؤخرا.
ألا تشعرين بالغيرة لأن الكثير من هذه الاسماء حققت شهرة واسعة وفي وقت قصير؟
انفجرت ضاحكة وقالت: لايوجد مجال للمقارنة أو الغيرة.. هن يقدمن أسلوبا فنيا وأنا أقدم أسلوبا فنيا مختلفا تماما.. فانا أعتمد علي صوتي والأغنية التي أقدمها ولا أعتمد فيها علي أشياء أخري معروفة لانني لست في حاجة إلي ذلك.. بل أعتمد علي تقديم أغنية درامية من خلال طريقة أدائي وصوتي الذي يحفظه الناس.. كما أنني لست في حاجة لأن أقدم الأغراء أو الرقص حتي أظهر للناس.. فأغنياتي تحقق النجاح والانتشار ولو حدث وقدمت تابلوها راقصا مع الأغنية ستجده يخدم الدراما بعيدا عن الاسفاف.. وانا لا أقصد بكلامي هذا أن مايقدمنه من فن دون المستوي بل قصدت ان أقول أنهن يقدمن الرقص بكل أنواعه لخدمة فنهن 'وده مش عيب'.. المهم انني املك اسلوبا غنائيا مختلفا عنهن.. وكذلك المطربة أصالة التي تقدم فنا يختلف عنهن وايضا كانت الراحلة ذكري تقدم فنا يختلف عنهن جميعا..
مغنية لبنانية تدعي 'بسكال مشعلاني' قالت في احدي الحوارات الصحفية انه لاتوجد مطربات في مصر الآن.. ما رأيك؟
بدهشة شديدة قالت: أكيد أنها لم تأت إلي مصر أو أنها تعيش في عالم آخر أو أنها لاتشاهد التليفزيون.. عموما لا أعتقد أنها قالت هذا الكلام لان المثل الشعبي يقول 'اللي ما بيشوفش من الغربال يبقي أعمي'.
ما الذي دفعها لان تقول هذا الكلام؟
لا أدري.. قد يكون نوعا من الاستفزاز أو أنها تريد أن تلفت النظر اليها من أجل تحقيق شهرة عن طريق الهجوم علي مطربي مصر لتستفز الناس وتلفت انتباههم.
وأنت هل من السهل استفزازك؟
في الماضي كان من السهل استفزازي لكنني الآن أصبحت اكثر هدوءا.. حتي لو حاول البعض استفزازي.. اكتم غضبي بداخلي بين ضلوعي ولا أظهره لأحد.
اسلوب متعب قد يدمرك داخليا ؟
هذا صحيح لانني أتحول في بعض الاحيان عندما اكون بمفردي لانسانة عصبية جدا.. و أري أن هذا الاسلوب أفضل بكثير من خروج عصبيتي أمام الناس.. في الماضي كان رد فعلي للمواقف المستفزة عنيفا وعندما أنظر حولي اكتشف ان الناس تتعامل مع نفس الموقف بأسلوب هاديء.. وللاسف كان البعض يأخذ علي سرعة انفعالي ويقولون لي أنني شديدة العصبية رغم أنني لست هكذا.. عموما أصبحت اليوم أتحكم في عواطفي كثيرا.
أيهما يتحكم فيك اكثر.. قلبك أم عقلك؟
'قلبي سبب حيرتي'.. لانني من النوع العاطفي وهذا عيب كبير وليس ميزة في هذا الزمن.. فقد اكتشف أحيانا أنني لست سعيدة وان قلبي يسبب لي المتاعب بسبب عواطفي المتدفقة.. لكن عندما يصل الامر لكرامتي أنسي كل شيء و 'أدوس علي قلبي'.. لذلك أتعامل حاليا بقلبي وعقلي معا.
نعلم أن زواجك من 'فهد' سيكون قريبا.. فما هي أحلامك؟
أحلم أن يكون هناك أشقاء لابني عمر حتي لا أتركه بمفرده.
إحساسك الغنائي هل تغير مع وجود 'عمر'؟
عمري كله تغير مع وجود عمر.. هل تصدق انني كلما رأيت عمر يكبر شهرا بعد شهر أشعر ان بجانبي رجلا رائعا ومع كل يوم جديد أتعلق به أكثر.. اليوم أشعر به كصاحب وحبيب بجانب انه ابني الوحيد.. بصراحة أنا مرتبطة به جدا وأشعر وأنا أراه ان روحي تسير أمامي علي الارض.. وأشعر به مع كل أنفاسي ونبضات قلبي.
تقولين إنه أصبح رجلا.. فهل يتعامل معك في المنزل علي أنه سي السيد؟
بسعادة كبيرة قالت : ليس لهذه الدرجة فقد أصبح متفهما للامور بشكل رائع ويدخل معي في نقاش جميل في أي موضوع أحدثه فيه وردوده كلها مهذبة.. الان أصبح 'عمر' إنسانا له فكره الخاص.
في أغنية 'عمرك معاك' ظهرت وأنت تلعبين مع طفل في نفس عمر ابنك.. فهل تفعلين نفس الامر مع عمر.. هل تتركينه يفعل ما يشاء في المنزل كما فعل الطفل في الاغنية؟
أنا وعمر أصدقاء جدا.. نلعب ونلهو طوال الوقت واتركه يفعل ما يشاء في المنزل.. ليفرغ كل طاقته لكن عند نقاط معينة يكون التعامل بأسلوب خاص وصارم منها مثلا مواعيد النوم.. فهناك أمور يجب الوقوف عندها.
ولماذا لم يظهر معك أثناء تصوير أغنية 'روحي معاك' بدلا من الطفل الذي صور الأغنية كاملة؟
لانني خشيت ان يصاب بالدلع وأضعف امامه اثناء التصوير وتكون النتيجة سلبية.. لذلك فضلنا أن يظهر معي طفل غريب حتي يكون اكثر التزاما.. وقد اعتقد الناس عندما شاهدوا الأغنية ان الطفل الذي ظهر معي هو ابني عمر وهذا غير صحيح.
عندما تكوني معه.. ماذا تغني له وماذا يغني لك؟
أغني له كل ما يطلبه مني.. فهو مغرم بكل أغنياتي ومنها 'سيدي وصالك' و 'عمري معاك' وللعلم فهو أول مستمع لاغنياتي.. وهو يغني لي كل ما حفظه في المدرسة وأحيانا يجلس امام شاشة التليفزيون ويظل يتابع كل القنوات الفضائية الخاصة بالموسيقي والاغاني ويظل هكذا لساعات طويلة.. وقتها اتركه يفعل ما يشاء وأظل أتابعه باهتمام حتي أتعرف علي الاغاني التي يحبها ومنها علي سبيل المثال أغنية 'آه ياليل' للمطرب لؤي فهو مغرم بها جدا بالاضافة لاغان كثيرة هو معجب بها.
هل تحرصين علي تعليمه العزف علي آلة موسيقية خاصة؟
حتي الان أتركه يختار ما يناسبه.. فقد طلب مثلا أن أحضر له جيتارا ونفذت له طلبه وأحيانا يحرص علي العزف علي البيانو ويطلب مني ان أعلمه طريقة العزف وقد اكتشفت أنه يملك أذنا موسيقية بالاضافة الي انه يغني بأسلوب صحيح الا أنني لا أفضل ان يتفرغ لتعلم الموسيقي في هذا العمر وقد يحدث ذلك فيما بعد علي أساس امكانية اختصار تعلم الموسيقي في سنة واحدة فقط.. وأحرص الآن علي ان يهتم بدراسته العادية.
هل يغار عليك من المعجبين؟
في الماضي كان يحدث ذلك.. فقد كان يشعر بالغيرة من المعجبين والحفلات وخروجي من المنزل لتسجيل الاغاني حتي انه كان يرفض ان يشاهدني في حفل تليفزيوني مصور.. اما الان فهو حريص علي متابعة حفلاتي وتشجيعي وبدأ يستوعب الموقف ويشعر بالسعادة وهذا شيء يسعدني كثيرا.. بدأ يستوعب الموقف عكس الماضي عندما كان يتعامل بعصبية في مثل هذه المواقف.. اليوم بدأ يحاول الظهور في 'الكادر' عندما يحاول أحد المعجبين التقاط صورة تذكارية لي
وتضيف أنغام: في الماضي كان عمر يشعر أن الغناء يأخذني منه.. أما اليوم فقد تغير الحال وأصبح يعرف ان هذا هو عملي وانا سعيدة به لأن الله أعطاني ابنا يملك الوعي الكافي وله فكره الخاص.. فهو يعرف ان الفن يأخذني منه أحيانا بشكل إضطراري لذلك أحاول دائما أن اكون صادقة معه.. فمثلا عندما أقول له أننا سنخرج غدا فمن الصعب ان أعده بشيء ولا أنفذ هذا الوعد.
وبعد لحظات من التفكير قالت أنغام وهي تبتسم: في العام الماضي حدث شيء غريب جعلني أغيركثير من أفكاري.. فقد تزامن موعد الحفل الخاص الذي تقيمه مدرسته مع تصويري لأغنيتي الاخيرة 'عمري معاك' وكنت وقتها أصور الأغنية في ظروف صعبة فالوقت ضيق والالبوم سيطرح في الاسواق خلال أيام الا أنني طلبت من المخرج أحمد المهدي ان أنهي تصوير مشاهدي قبل التاسعة صباحا حتي اكون مع 'عمر' في حفل المدرسة.. إلا أن الظروف كانت أقوي، فقد تعطل التصوير وتطلب الامر بقائي لان الديكور سيتغير.. وللاسف لم أستطع ترك موقع التصوير حتي لا أتسبب في خسارة لاحد.. وقتها عشت أصعب أيام حياتي.. لحظات قاتلة جعلتني أبكي بحرقة ودخلت مرحلة أنهيار كامل وتوقف التصوير لفترة من الوقت حتي يعود لي هدوئي واذكر انني صورت بعض المشاهد وانا عصبية المزاج فقد كنت أعلم أن 'عمر' حزين لعدم حضوري.
وماذا حدث عند عودتك للمنزل؟
اللقاء كان من أصعب اللقاءات الخاصة في حياتي.. فقد شاءت الظروف ان نتقابل معا عند باب العمارة.. كنت وقتها عائدة بسيارتي بعد انتهاء التصوير وكان هو عائدا بأتوبيس المدرسة وبمجرد ان رآني جري نحوي وارتمي في حضني ولم يقل أي شيء.. لم يبك ولم يضحك.. كان فقط في حضني ووجدتها فرصة وشرحت له الموقف باختصار وعبرت له بصدق عن حزني لهذا التصرف لانها المرة الأولي التي أخلف فيها وعدي له.
ألم يتحدث معك في شيء؟
لم يتحدث في شيء فهو دائما يفعل ذلك.. لايتحدث في المواقف الخاصة به حتي تكون اللحظة التي يفاتحني فيها بالحديث وهذا ما حدث فقد فوجئت به بعد فترة يسألني عن سبب عدم حضوري ويومها شرحت له الموقف.
باختصار أقول أن ابني 'عمر' هو الاساس في حياتي وهو متعتي الوحيدة في الحياة بجانب فني.

--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabnews.ahlamontada.net
 
اخبا رالنجوووووووووووووم وانغااااااااااااااااام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحب :: منتدي اخر اخبار الفن-
انتقل الى: